الاختلاف الأساسي بين طرق حساب الصلوات هو في حساب صلاتي الفجر والعشاء، و ذلك لأن الشمس لا ترى عند الفجر والعشاء لكونها تحت الأفق فيعتمد في حسابهما على ظهور الشفق الأحمر وغيابه وعلى زاوية الشمس تحت الأفق.

الطرق التي تم إتباعها وإضافتها في هذا البرنامج تعتمد على المراجع التالية:

المرجع زاوية الفجر زاويه الشمس تحت الأفق - العشاء الدول
جامعة أم القرى 18.5 بعد تعديلها من 19 درجة في عام 1430 هـ أذان العشاء: بعد المغرب بساعة ونصف، وفي رمضان بعده بساعتين الجزيرة العربية
رابطة العالم الإسلامي 18 17 أجزاء من العالم الإسلامي، شرق آسيا، وبعض أوربا
الهيئة المصرية العامة للمساحة 19.5 17.5 مصر، بعض أفريقيا، سوريا، لبنان، العراق، وماليزيا
جامعة العلوم الإسلامية بكراتشي 18 18 باكستان، بنجلادش، الهند، أفغانستان، وبعض أوروبا
الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية 15 15 الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، بعض بريطانيا، وبعض أوروبا
اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا 12 12 فرنسا، بريطانيا، وأغلب الجزء الشمالي من أوربا
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت 18 17.5 دولة الكويت

طريقة تقسيم الليل (أو طريقة الزاوية) :

يصعب حساب وقت الفجر والعشاء بالتحديد في بعض المناطق في أقصى شمال وجنوب الكرة الأرضية خلال بعض فترات السنة وذلك لبقاء الشفق لفترة طويلة خلال الليل. هناك أكثر من طريقة لحل هذه المشكلة، ولكن الطريقة التي يتبعها هذا البرنامج وتتبعها أغلب ساعات حساب الصلوات هي طريقة تقسيم الليل.

يتم تقسيم الليل من الغروب إلى الشروق إلى أجزاء متساوية حسب زاوية الشفق الذي تعتمده الطريقة المتبعة (زاوية العشاء في طريقة الحساب المختارة)، ويحسب العشاء في نهاية الجزء الأول والفجر في بداية الجزء الأخير من هذه الأجزاء.


حساب وقت العصر:

هناك اختلاف بسيط في حساب وقت العصر بين المذاهب الأربع. في المذاهب المالكي، الشافعي، والحنبلي: يدخل وقت العصر عندما يصبح طول ظل كل شيء مثله. أما في المذهب الحنفي: يدخل وقت العصر عندما يصبح طول ظل كل شيء مثليه.


الاختلاف البسيط في وقت الصلاة في مدينتك:

قد يحدث بعض الاختلاف الطفيف بين مواقيت الصلاة التي يحسبها البرنامج ووقت الصلاة في مدينتك لا يتجاوز دقيقة أو دقيقتين، وذلك لأن وقت الصلاة يحسب في نقطة جغرافية معينة، فهناك نقطة واحدة تم من خلالها حساب وقت الصلاة في مدينتك وغالباً تكون وسط المدينة. أما البرنامج فسيقوم بحساب الصلاة في موقعك الجغرافي باعتماد خط الطول والعرض، فإذا كان موقعك بعيداً عن الموقع الذي تم فيه حساب وقت الصلاة في مدينتك قد ترى بعض الاختلاف الطفيف بين أوقات البرنامج والأوقات المعتمدة في تقويم مدينتك. وقد يكون الاختلاف ثوان قليلة فقط، لكنها تظهر لديك كدقيقة لعدم عرض خانة الثواني.

للحصول على النتائج الصحيحة عليك التأكد من إعدادات الوقت والمنطقة الزمنية في إعدادات جهازك، وكذالك إختيار طريقة الحساب الأنسب لمنطقتك من إعدادات البرنامج.


إعدادات البرنامج:

إذا ظهرت لك أوقات الصلوات بشكل خاطئ تأكد من ضبط الإعدادات الأنسب لمنطقتك من البرنامج، وتأكد من اختيار المنقطة الزمنية الصحيحة من إعدادات الوقت في الجهاز.

يمكن للبرنامج الإتصال بالإنترنت لجلب إسم الموقع الذي تم تحديده. وليس لهذه الخاصية علاقة بتحديد الموقع، هي فقط لمعرفة إسم الموقع الذي تم تحديده. الخاصية مفعلة بشكل إفتراضي ويمكن إلغاء تفعيلها من الإعدادات. إستخدام هذه الخاصية قد يطيل مدة تحديث الموقع قليلاً.

إعدادات البرنامج تنطبق على البرنامج كاملاً بما في ذلك الودجت.

يتم تحديث الودجت العرضي اتماتيكياً، ويمكنك أيضاً تحديثه وإظهار الوقت المتبقي بالضغط عليه.

منتصف الليل في البرنامج يعني نهاية اليوم الحالي وبداية اليوم الجديد (أي اللحظة التي يتغير فيها التاريخ على جهازك، وهي الساعة 12)، ولا يعني نصف الليل الشرعي والذي هو نصف المدة بين الغروب والفجر الصادق.

اتصل بنا

قم بالإبلاغ عن مشكلتك

عن آب روكس

شركة اب روكس هي شركة مصرية متخصصة تعمل في مجال تصميم تطبيقات الاندرويد و الايفون و خدمات تصميم المواقع و مقرها بحدائق الاهرام - الجيزة نقوم بتقديم خدمات حلول الويب و اشهار المواقع لكبري الشركات و المواقع الالكترونية.

مواقيت الصلاة  , مواعيد الصلاة  , مواقيت الصلاة فى القاهرة  , مواقيت الصلاه  , اوقات الصلاة  , مواقيت الصلاة في القاهرة  , صلاة الظهر,صلاة الفجر,صلاة العصر,صلاة العشاء, موقع مواقيت الصلاة , الاذان واوقات الصلاة  , prayer times, prayer now, براير ناو مواقيت الصلاة  , مواعيد الصلاة  , مواقيت الصلاة فى القاهرة  , مواقيت الصلاه  , اوقات الصلاة  , مواقيت الصلاة في القاهرة  , صلاة الظهر,صلاة الفجر,صلاة العصر,صلاة العشاء, موقع مواقيت الصلاة , الاذان واوقات الصلاة  , prayer times, prayer now, براير ناو مواقيت الصلاة  , مواعيد الصلاة  , مواقيت الصلاة فى القاهرة  , مواقيت الصلاه  , اوقات الصلاة  , مواقيت الصلاة في القاهرة  , صلاة الظهر,صلاة الفجر,صلاة العصر,صلاة العشاء, موقع مواقيت الصلاة , الاذان واوقات الصلاة  , prayer times, prayer now, براير ناو مواقيت الصلاة  , مواعيد الصلاة  , مواقيت الصلاة فى القاهرة  , مواقيت الصلاه  , اوقات الصلاة  , مواقيت الصلاة في القاهرة  , صلاة الظهر,صلاة الفجر,صلاة العصر,صلاة العشاء, موقع مواقيت الصلاة , الاذان واوقات الصلاة  , prayer times, prayer now, براير ناو

مواقيت الصلاة | مواعيد الصلاة | prayer times