ضبط إعدادات تطبيق براير ناو الصلاة الآن أفضل تطبيق مؤذن ومواقيت الصلاة وتحديد اتجاه القبلة

اسم القناة

عام

مشاهدات

7874

تم النشر بواسطة

التاريخ والوقت

15/06/2022 1:57 مساءً

شارك المقال

كيفية ضبط إعدادات تطبيق براير ناو الصلاة الآن أفضل تطبيق للمؤذن ومواقيت الصلاة وتحديد القبلة وتخصيصها بشكل احترافي؟

لقد أنعم الله عز وجل على الأمة الإسلامية في ظل ما نشهده من تطور تكنولوجي بأن سخر لهم من المطورين الذين يسهرون على تصميم تطبيقات تخدم كافة احتياجات المسلم وتعينه على أمور دينه.

ويعد تطبيق مواقيت الصلاة والأذان براير ناو الصلاة الأن Prayer Now واحدًا من أفضل التطبيقات الإسلامية التي يمكن تحميلها وتثبيتها على الهواتف الذكية بمختلف أنظمتها لما يوفره من إمكانات ومميزات تشمل كافة مناحي حياة المسلم. فهذا التطبيق يعد تطبيقًا جامعًا لكافة ما سيحتاجه المسلم خلال يومه من خدمة المؤذن لتنبيهه إلى وقت دخول الصلاة، إلى معرفة مواقيت الصلاة، وتصفح وقراءة الأذكار والاستماع إليها، وكذلك قراءة القرآن الكريم والاستماع إليه، إلى غير ذلك من المميزات التي جعلت تطبيق مواقيت الصلاة والأذان براير ناو الصلاة الأن Prayer Now من التطبيقات الرائدة في مجال تقديم الخدمات للمسلمين حول العالم.

ولكي تتمكن من استخدام هذا التطبيق وضبط إعداداته وتخصيصها حسبما تريد بشكل احترافي، تابعنا جيدًا:

ما هي الكيفية الصحيحة لضبط إعدادات تطبيق مواقيت الصلاة والأذان براير ناو الصلاة الأن Prayer Now وتخصيصها بشكل احترافي؟

1- تحميل تطبيق مواقيت الصلاة والمؤذن الصلاة الآن Prayer Now:

كخطوة أولى، لا بد من القيام بتحميل تطبيق براير ناو الصلاة الآن من المتجر. فإذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد، فعليك بالذهاب إلى متجر جوجل وكتابة اسم التطبيق في مربع البحث ومن ثم القيام بتنزيله. والحال نفسه إذا كان هاتفك يعمل بنظام IOS أو غيره من أنظمة التشغيل، ثم انتظر حتى يتم تحميل وتثبيت التطبيق لتبدأ بضبط إعداداته وتخصيصها بالشكل الذي تريده.

2- ضبط الإعدادات المبدئية لتطبيق المؤذن ومواقيت الصلاة براير ناو:

هذه هي الخطوة الثانية التي ستمر بها أثناء تثبيتك للتطبيق. فبعد القيام بتحميله وتثبيته عليك أن تقوم بفتحه لتظهر أمامك بعض الشاشات كإعدادات مبدئية لا بد من المرور بها.

ويمكن تقسيم هذه الإعدادات واستعراض أهمها كالآتي:

1- إختيار اللغة: في هذه الشاشة يمكنك الاختيار من بين اللغات المتاحة حسبما تريد لتتمكن من استخدام تطبيق الصلاة الآن لمواقيت الصلاة والاذان براير ناو بكل سهولة ودون تعقيد.

                                                           تطبيق الصلاة الان لمواقيت الصلاة والاذان

2- إعدادات المكان: في هذه الشاشة يتعين عليك أن تقوم باختيار المكان يعني المدينة التي تسكنها إما بشكل تلقائي أو بشكل يدوي حسبما ترغب.

                                                           إعدادات المكان لتطبيق المؤذن ومواقيت الصلاة براير ناو

3- إعدادات التنبيه: وهذه شاشة أخرى ستظهر لك عند ضبط التطبيق بشكل مبدئي، ويمكنك من خلالها إيقاف أو تفعيل التنبيه الخاص بكل صلاة، كما يمكنك تخطيها وتخصيص هذا الإعداد حسبما تريد من داخل التطبيق نفسه.

                                                          اعدادات تنبيه تطبيق الاذان ومواقيت الصلاة براير ناو

4- إعدادات طرق الحساب لمواقيت الصلاة: هذه الشاشة من أهم الشاشات التي ستمر بها أثناء الإعداد المبدئي لتطبيق الصلاة الآن، فمن خلال هذه الشاشة ستتمكن من ضبط طريقة الحساب التابع لها حسب المدينة التي تسكنها لحساب مواقيت الصلاة بشكل دقيق. ويوفر تطبيق براير ناو العديد من طرق الحسابات التي يمكنك الاختيار من بينها، كمايمكنك تخصيص هذا الإعداد إذا لم تتوافر طريقة الحساب التي تعتمد عليها مدينتك في حساب أوقات الصلاة.

                                                     إعدادات طرق الحساب لمواقيت الصلاة

5- إعدادات المذهب: في هذه الشاشة عليك أن تقوم باختيار المذهب التابع له من بين المذاهب الفقهية الأربعة. واعلم أن ذلك سيؤثر على ضبط وقت صلاة العصر.

                                                  إعدادات المذهب لتطبيق الصلاة الان براير ناو.

6- إعدادات التنبيه الخاصة بالأذان: هذه شاشة أخرى ستمر بها عند ضبطك المبدئي لإعدادات تطبيق الصلاة الآن، ففي هذه الشاشة يمكنك التحكم في إعدادات التنبيه الخاصة بالأذان وكيفية إغلاقه، ويمكنك الاختيار من بين الخيارين المتاحين، كما يمكنك تخطي هذه الشاشة وضبطها من داخل التطبيق.

                                                 إعدادات التنبيه الخاصة بالأذان لتطبيق الصلاة الان لمواقيت الصلاة والأذان براير ناو

بعد قيامك بضبط الإعدادات المبدئية لتطبيق براير ناو الصلاة الآن، لا بد من السماح للتطبيق بكافة الأذونات التي يحتاجها حتى يعمل معك بكفاءة ودون مشكلات للاستفادة من كافة المميزات التي يتيحها هذا التطبيق بشكل كامل.

3- تخصيص الإعدادات:

بعد أن قمنا بعرض بعضًا من أهم الشاشات التي ستمر بها أثناء ضبط التطبيق بشكل مبدئي وإنهاء هذه الإعدادات، حان الوقت لتخصيص إعداداتك حسب رغبتك حتى تتمكن من التمتع بكافة ما يتيحه تطبيق مواقيت الصلاة والأذان براير ناو الصلاة الأن Prayer Now بشكل احترافي.

وإليك فيما يلي إطلالة سريعة حول كيفية تخصيص الإعدادات بشكل احترافي لتتمكن من استخدام تطبيق الصلاة الآن براير ناو حسب رغباتك:

مقالات ذات صلة

27

15/07/2024

عام

فضل صيام عاشوراء

أجر صيام يوم عاشوراء صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ. رواه مسلم 1162. وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة […]

29

9/07/2024

عام

فضل شهر محرم وسبب تسميته بالمحرّم

شهر المحرم هو أول شهور السنة الهجرية وأحد الأشهر الحرم التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم. يُعَدُّ هذا الشهر من أعظم شهور السنة الهجرية وأفضلها بعد شهر رمضان، وله مكانة خاصة في قلوب المسلمين. قال الله فيه : إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا […]

36

30/06/2024

عام

آثار الذنوب والمعاصي على الفرد والمجتمع

إنّ المعاصي التي يقترفها المرء في حياته لا تقف آثارها المدمِّرة على ذات الفرد، بل تتعدّاه إلى المجتمع كلّه؛ وذلك لأنّ قوام الحياة وصلاحها يكون بالاستقامة على أوامر الله سبحانه، والالتزام بشريعته التي ارتضاها لخلقه، ومن هنا فإنّ كلّ انحرافٍ عن جادّة الصواب، وكلّ اتباعٍ لنزغات النفس ووساوس الشيطان إنّما هو تيهٌ في الشقاء، وإغراقٌ […]

أولًا: بالنسبة لإعدادات الأذان:

يمكنك الدخول إلى الإعدادات العامة للتطبيق ومن ثم اختيار إعدادات الأذان لتتمكن من تخصيصها كيفما تريد. فيمكنك التحكم في عرض مظاهر افتراضية مع الأذان، واختيار طريقة غلق الأذان، واختيار عرض الأذان كاملًا أم عرض التكبيرات فقط، والتحكم في وقت التنبيه قبيل الأذان.

ثانيًا: بالنسبة لإعدادات الشروق والنوافل:

يمكنك تطبيق الصلاة الآن براير ناو من التحكم في إعدادات الشروق والنوافل وتخصيصها حسب رغبتك. فيمكنك مثلًا التحكم في صوت التنبيه الذي تريده ليعلمك بوقت الشروق والاختيار من بين أصوات متنوعة، كما يمكنك التحكم في ضبط إعدادات النوافل كقيام الليل وجعله ينبهك في الثلث الأول من الليل أو حسبما تريد.

ثالثًا: بالنسبة لإعدادات الأذكار:

يمنحك تطبيق الصلاة الآن لمواقيت الصلاة والاذان إمكانية للتحكم في إعدادات الأذكار بحيث تتمكن من اختيار التنبيه لأذكار الصباح والمساء وتخصيصها وفقًا للساعات التي تريدها، وكذلك الحال بالنسبة لأذكار النوم وغيرها، كما يعطيك التطبيق ميزة مبتكرة تسمح لك بالتحكم في معدلات ظهور الأذكار اليومية حسب رغبتك.

رابعًا: بالنسبة لإعدادات الصلوات:

يعطيك تطبيق الصلاة الآن براير ناو ميزة فريدة تسمح لك بتخصيص إعدادات كل صلاة بشكل منفرد. فيمكنك اختيار المؤذن الذي ترغب فيه ليؤذن لصلاة الفجر، واختيار مؤذن آخر لصلاة الظهر وهكذا، كما يمكنك تخصيص باقي الإعدادات حسب رغبتك وتطبيق هذه الإعدادات على الصلاة المختارة فقط دون باقي الصلوات.

ما الذي يميز تطبيق مواقيت الصلاة والأذان براير ناو الصلاة الأن Prayer Now؟

يتميز تطبيق الصلاة الآن للمؤذن ومواقيت الصلاة براير ناو Prayer Now بالعديد من المميزات التي يقدمها والتي جعلته تطبيقًا جامعًا يغني عن تثبيت العديد من التطبيقات.

ومن مميزات تطبيق الصلاة الآن Prayer Now:

  • معرفة مواقيت الصلاة والتنبيه لها عبر ميزة الأذان: حيث يمكنك الآن الاختيار من بين أشهر المؤذنين للتنبيه لموعد الصلاة مثل: سيد النقشبندي، ونصر الدين طوبار، وعبد الباسط عبد الصمد، وغيرهم من أشهر المؤذنين، بل والتبديل بينهم بحيث تختار لكل صلاة مؤذن مفضل لديك لمساعدتك على التمتع بأكبر عدد من أصوات المؤذنين الذين تحبهم.
  • قراءة القرآن الكريم والاستماع إليه: حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق قراءة القرآن الكريم باحترافية شديدة ووضع علامة عند الموضع الذي توقفت عنده والرجوع إليه متى شئت. كما يمكنك الاستماع إلى القرآن الكريم بأفضل الأصوات الموجودة في العالم الإسلامي مثل محمود خليل الحصري، وعبد الباسط عبد الصمد، وأحمد بن علي العجمي، وغيرهم من أفضل وأجود الأصوات القارئة للقرآن.
  • أذكار المسلم: حيث يتيح لك التطبيق قراءة وتصفح الأذكار مثل أذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم، وأذكار ما بعد الصلاة، إلخ.
  • حلقة الذكر: والتي يمكنك من خلالها المشاركة في ختم القرآن الكريم مع المسلمين حول العالم والعلم بموعد انتهاء الخاتمة.
  • تحديد المساجد القريبة منك بدقة: حيث يمكنك من خلال هذه الميزة القيام بتحديد المساجد القريبة منك والموجودة في المكان الذي أنت بصدد الوجود فيه عبر تقنية الـGPS.
  • تحديد اتجاه القبلة بدون شبكة إنترنت: حيث يمكنك الآن القيام بتحديد اتجاه القبلة في أي مكان تتواجد به وبطريقة ذكية للغاية دون احتياج لشبكة الإنترنت وعبر ميزة الـGPS.
  • التذكير بواجبات المسلم: فهذا التطبيق يتيح لك ميزة التذكير بأهم الواجبات الإسلامية مثل قيام الليل، وصيام يومي الاثنين والخميس، وغير ذلك من واجبات المسلم.
  • السبحة الإلكترونية: وهذه أيضًا ميزة فريدة يوفرها تطبيق الصلاة الآن حيث يمكنك التسبيح وذكر الله سبحانه وتعالى ومتابعة تسبيحك بطريقة سلسة وبسيطة.
  • المكتبة الإسلامية: حيث يمنحك هذا التطبيق إمكانية التبحر في علوم الدين والتفقه فيه من خلال وجود مكتبة إسلامية مليئة بأجود كتب التراث الإسلامي للقراءة والاطلاع.
  • مجتمع الداعين: هذه الميزة أشبه بشبكة تواصل تجمع المسلمين من جميع أنحاء العالم لمشاركة بعضهم بعضًا الدعاء ليعد سببًا في شفاعة النبي يوم القيامة.
  • خلفيات إسلامية: حيث يوفر تطبيق براير ناو أروع الخلفيات الإسلامية التي تريدها والتي تلبي كافة الأذواق المختلفة.

وغير ذلك من المميزات الكثيرة التي يتيحها التطبيق لمساعدة المسلمين على أداء واجباتهم وزيادة الحسنات بادر بتحميل تطبيق مواقيت الصلاة والأذان براير ناو الصلاة الأن Prayer Now.

مقالات ذات صلة

27

15/07/2024

عام

فضل صيام عاشوراء

أجر صيام يوم عاشوراء صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ. رواه مسلم 1162. وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة […]

29

9/07/2024

عام

فضل شهر محرم وسبب تسميته بالمحرّم

شهر المحرم هو أول شهور السنة الهجرية وأحد الأشهر الحرم التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم. يُعَدُّ هذا الشهر من أعظم شهور السنة الهجرية وأفضلها بعد شهر رمضان، وله مكانة خاصة في قلوب المسلمين. قال الله فيه : إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا […]

36

30/06/2024

عام

آثار الذنوب والمعاصي على الفرد والمجتمع

إنّ المعاصي التي يقترفها المرء في حياته لا تقف آثارها المدمِّرة على ذات الفرد، بل تتعدّاه إلى المجتمع كلّه؛ وذلك لأنّ قوام الحياة وصلاحها يكون بالاستقامة على أوامر الله سبحانه، والالتزام بشريعته التي ارتضاها لخلقه، ومن هنا فإنّ كلّ انحرافٍ عن جادّة الصواب، وكلّ اتباعٍ لنزغات النفس ووساوس الشيطان إنّما هو تيهٌ في الشقاء، وإغراقٌ […]

قم بتنزيل التطبيق الأن

سارع بتحميل أقوي تطبيق إسلامي شامل لمواقيت الصلاة والأذان
حاصل على أكثر من 15 مليون تحميل على متاجر التطبيقات الذكية.