5 نصائح لسعة الرزق والتخلص من الغلاء | براير ناو أفضل تطبيق للمؤذن ومواقيت الصلاة وتصفح الأذكار

اسم القناة

عام

مشاهدات

660

تم النشر بواسطة

التاريخ والوقت

30/10/2022 3:55 مساءً

شارك المقال

5 نصائح لسعة الرزق والتخلص من الغلاء | براير ناو أفضل تطبيق للمؤذن ومواقيت الصلاة وتصفح الأذكار

لقد أمرنا الله عز وجل في كتابه الحكيم أن نسعى ونجتهد لطلب الرزق، ففي حين أن كل إنسان يولد يكتب له رزقه، أمرنا الله تعالى أن نسعى جاهدين للعمل حتى يبارك الله تعالى في هذا الرزق.

ولعلنا في الآونة الأخيرة نشعر بضائقة كبيرة في الأرزاق نظرًا لما نشهده من غلاء في الأسعار إلى جانب انتشار الأوبئة التي لم نكن نعلم عنها شيء في السابق، ولعل ذلك يكون إنذار لنا لنرجع إلى طريق الله ومنهجه الذي أنزله على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حتى نسعد في الدنيا والآخرة.

ويستعرض معكم براير ناو Prayer Now أفضل تطبيق للمؤذن ومواقيت الصلاة وتصفح الأذكار وقراءة القرآن وتحديد القبلة بعض النصائح التي يمكنك الالتزام بها لسعة الرزق والتخلص من الغلاء بفضل من الله تعالى.

ما هي النصائح المتبعة لسعة الرزق والتخلص من الغلاء؟ براير ناو أفضل تطبيق للمؤذن ومواقيت الصلاة وتصفح الأذكار:

أولًا: المحافظة على أداء الصلاة في مواقيتها:

إن من أسباب سعة الرزق والبركة فيه والتخلص من الغلاء، المحافظة على أداء الصلاة في مواقيتها المكتوبة. فمن أراد البركة في الرزق وزيادته والتخلص من غلاء الأسعار والأوبئة المختلفة عليه أن يصلي الصلوات الخمس في أوقاتها ويلتزم بتحقيق شروطها وأركانها حتى تكون الصلاة مقبولة بإذن الله تعالى. فلكل صلاة من الصلوات الخمس فضائل عظيمة وأجر مَن يحافظ على الصلاة في أوقاتها كبير عند الله تعالى.

ثانيًا: ذكر الله تعالى:

كذلك عليك بأن تحافظ على ذكر الله تبارك وتعالى في كل وقت وحين، فلقد أمرنا الله تعالى بذكره إذ قال: "فاذكروني أذكركم"، وذكر الله لنا يعني رحمات كثيرة ينزلها الله عز وجل علينا، وفيها سعة الرزق والتخلص من الغلاء والوباء وغفران الذنوب إلخ.

ولقد حذرنا الله تعالى أن نتخلى عن ذكره وتسبيحه وقول أذكار المسلم التي علمنا إياها النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَىٰ وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى"، فهذه الآيات المباركة تبين السبب وراء ضيق الرزق والعيش والهموم الكثيرة التي تلاحق الإنسان المعرض عن ذكر الله تعالى في الدنيا، وتوضح كذلك مصيره في الآخرة، فمَن أراد رغد العيش وسعة الرزق والتخلص من الغلاء والوباء فعليه بذكر الله تعالى بإخلاص وخشية وتذلل له سبحانه.

مقالات ذات صلة

27

15/07/2024

عام

فضل صيام عاشوراء

أجر صيام يوم عاشوراء صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ. رواه مسلم 1162. وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة […]

28

9/07/2024

عام

فضل شهر محرم وسبب تسميته بالمحرّم

شهر المحرم هو أول شهور السنة الهجرية وأحد الأشهر الحرم التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم. يُعَدُّ هذا الشهر من أعظم شهور السنة الهجرية وأفضلها بعد شهر رمضان، وله مكانة خاصة في قلوب المسلمين. قال الله فيه : إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا […]

36

30/06/2024

عام

آثار الذنوب والمعاصي على الفرد والمجتمع

إنّ المعاصي التي يقترفها المرء في حياته لا تقف آثارها المدمِّرة على ذات الفرد، بل تتعدّاه إلى المجتمع كلّه؛ وذلك لأنّ قوام الحياة وصلاحها يكون بالاستقامة على أوامر الله سبحانه، والالتزام بشريعته التي ارتضاها لخلقه، ومن هنا فإنّ كلّ انحرافٍ عن جادّة الصواب، وكلّ اتباعٍ لنزغات النفس ووساوس الشيطان إنّما هو تيهٌ في الشقاء، وإغراقٌ […]

ثالثًا: الصلاة على النبي:

فتعد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أسباب السعادة في الدنيا والآخرة، فينبغي عليك إذا كنت تسعى إلى سعة الرزق والزيادة فيه والتخلص من الهموم وارتفاع الدرجات واكتساب رضوان الله تعالى وشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، فعليك بالحفاظ على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل وقت وحين حتى تتنزل عليك الرحمات وتكفى همك ويوسع الله عز وجل رزقك.

رابعًا: الاستغفار:

فإن الاستغفار له مفعول السحر إن كان خالصًا لوجه الله تعالى في سعة الرزق والتخلص من الهموم بأنواعها وكذلك غفران الذنوب وقبول توبتك من الله سبحانه وتعالى. فلقد تعهد الله تبارك وتعالى لمن يقوم باستغفاره بسعة الرزق وغفران الذنوب والسعادة في الدنيا والآخرة فقال تعالى: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا”.

خامسًا: الدعاء:

كذلك فإن مَن أراد أن يوسع الله تعالى عليه رزقه ويبارك له فيه فعليه بالدعاء، فالدعاء عبادة يحبها الله عز وجل ويحب أن يدعوه عبده ويتضرع إليه في كل الأوقات لا سيما الأوقات التي يستحب فيها الدعاء لسرعة الاستجابة من الله تعالى.

ولقد علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مجموعة من الأدعية التي يستحب قولها لسعة الرزق والبركة فيه فقال: “اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “جاءت فاطمة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تسأله خادما فقال لها قولي: اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر”،

وروى أبو داود عن أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم، فإذا برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة، فقال: يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، فقال: أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟ قلت: بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني.

فهذه مجموعة من النصائح التي يتوجب عليك الأخذ بها حتى يقضي الله حاجتك ويوسع عليك رزقك ويفرج همك، ولا بد من الالتزام كذلك بقراءة القرآن الكريم والتصدق والاشتغال بكل عمل يدخل ضمن فضائل الأعمال التي يثيبك الله تعالى عليه ويجعلك من المسعدين في الدنيا والآخرة.

ويمكنك الاعتماد على تطبيق الصلاة الآن براير ناو Prayer Now أفضل تطبيق للمؤذن ومواقيت الصلاة وتصفح الأذكار وقراءة القرآن وتحديد القبلة لمعرفة أوقات الصلاة وتأديتها في مواقيتها، وتصفح وقراءة الأذكار وسماعها، وقراءة القرآن والاستماع إليه والقيام بكافة العبادات التي تمكنك من اكتساب رضوان الله تعالى عليك في دنياك وآخرتك.

بماذا يتميز تطبيق مواقيت الصلاة والأذان وتصفح الأذكار براير ناو Prayer Now الصلاة الآن؟

ويمكنك الاستفادة من ميزة مجتمع الداعين التي يتيحها تطبيق الصلاة الآن براير ناو Prayer Now أفضل تطبيق للأذان ومواقيت الصلاة وتصفح الأذكار وقراءة القرآن وتحديد القبلة لمعرفة الأدعية المستحب الدعاء بها وتبادل الأدعية بينك وبين المسلمين حول العالم ومعرفة صيغ مختلفة لدعاء الله تعالى والتضرع إليه. كما يمكنك تحقيق الاستفادة الكاملة من تطبيق الصلاة الآن براير ناو Prayer Now عبر العديد من المميزات التي يقوم بتقديمها والتي جعلته مصاحبًا ورفيقًا لكل مسلم حول العالم يسعى إلى كسب رضوان الله تعالى والفوز بالجنة والنجاة من النار.

ومن المميزات التي يتمتع بها تطبيق براير ناو Prayer Now الصلاة الآن تطبيق مواقيت الصلاة والأذان واذكار المسلم وقراءة القراَن الكريم:

  • معرفة مواقيت الصلاة والتنبيه لها عبر ميزة الأذان: حيث يمكنك الآن الاختيار من بين أشهر المؤذنين للتنبيه لموعد الصلاة مثل: سيد النقشبندي، ونصر الدين طوبار، وعبد الباسط عبد الصمد، وغيرهم من أشهر المؤذنين، بل والتبديل بينهم بحيث تختار لكل صلاة مؤذن مفضل لديك لمساعدتك على التمتع بأكبر عدد من أصوات المؤذنين الذين تحبهم.
  • قراءة القرآن الكريم والاستماع إليه: حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق قراءة القرآن الكريم باحترافية شديدة ووضع علامة عند الموضع الذي توقفت عنده والرجوع إليه متى شئت. كما يمكنك الاستماع إلى القرآن الكريم بأفضل الأصوات الموجودة في العالم الإسلامي مثل محمود خليل الحصري، وعبد الباسط عبد الصمد، وأحمد بن علي العجمي، وغيرهم من أفضل وأجود الأصوات القارئة للقرآن.
  • أذكار المسلم: حيث يتيح لك التطبيق قراءة وتصفح الأذكار مثل أذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم، وأذكار ما بعد الصلاة، إلخ.
  • حلقة الذكر: والتي يمكنك من خلالها المشاركة في ختم القرآن الكريم مع المسلمين حول العالم والعلم بموعد انتهاء الخاتمة.
  • تحديد المساجد القريبة منك بدقة: حيث يمكنك من خلال هذه الميزة القيام بتحديد المساجد القريبة منك والموجودة في المكان الذي أنت بصدد الوجود فيه عبر تقنية الـGPS.
  • تحديد اتجاه القبلة بدون شبكة إنترنت: حيث يمكنك الآن القيام بتحديد اتجاه القبلة في أي مكان تتواجد به وبطريقة ذكية للغاية دون احتياج لشبكة الإنترنت وعبر ميزة الـGPS.
  • التذكير بواجبات المسلم: فهذا التطبيق يتيح لك ميزة التذكير بأهم الواجبات الإسلامية مثل قيام الليل، وصيام يومي الاثنين والخميس، وغير ذلك من واجبات المسلم.
  • السبحة الإلكترونية: وهذه أيضًا ميزة فريدة يوفرها تطبيق الصلاة الآن حيث يمكنك التسبيح وذكر الله سبحانه وتعالى ومتابعة تسبيحك بطريقة سلسة وبسيطة.
  • المكتبة الإسلامية: حيث يمنحك هذا التطبيق إمكانية التبحر في علوم الدين والتفقه فيه من خلال وجود مكتبة إسلامية مليئة بأجود كتب التراث الإسلامي للقراءة والاطلاع.
  • مجتمع الداعين: هذه الميزة أشبه بشبكة تواصل تجمع المسلمين من جميع أنحاء العالم لمشاركة بعضهم بعضًا الدعاء.
  • خلفيات إسلامية: حيث يوفر تطبيق براير ناو أروع الخلفيات الإسلامية التي تريدها والتي تلبي كافة الأذواق المختلفة.

قم بتحميل تطبيق المؤذن ومواقيت الصلاة واذكار المسلم براير ناو الصلاة الأن Prayer Now واستمتع بأفضل تطبيق لمواقيت الصلاة والمؤذن وتحديد القبلة وغيرها من المميزات والخدمات واستغنِ عن تثبيت العديد من التطبيقات على هاتفك الذكي.

مقالات ذات صلة

27

15/07/2024

عام

فضل صيام عاشوراء

أجر صيام يوم عاشوراء صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ. رواه مسلم 1162. وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة […]

28

9/07/2024

عام

فضل شهر محرم وسبب تسميته بالمحرّم

شهر المحرم هو أول شهور السنة الهجرية وأحد الأشهر الحرم التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم. يُعَدُّ هذا الشهر من أعظم شهور السنة الهجرية وأفضلها بعد شهر رمضان، وله مكانة خاصة في قلوب المسلمين. قال الله فيه : إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا […]

36

30/06/2024

عام

آثار الذنوب والمعاصي على الفرد والمجتمع

إنّ المعاصي التي يقترفها المرء في حياته لا تقف آثارها المدمِّرة على ذات الفرد، بل تتعدّاه إلى المجتمع كلّه؛ وذلك لأنّ قوام الحياة وصلاحها يكون بالاستقامة على أوامر الله سبحانه، والالتزام بشريعته التي ارتضاها لخلقه، ومن هنا فإنّ كلّ انحرافٍ عن جادّة الصواب، وكلّ اتباعٍ لنزغات النفس ووساوس الشيطان إنّما هو تيهٌ في الشقاء، وإغراقٌ […]

قم بتنزيل التطبيق الأن

سارع بتحميل أقوي تطبيق إسلامي شامل لمواقيت الصلاة والأذان
حاصل على أكثر من 15 مليون تحميل على متاجر التطبيقات الذكية.